azhar azhar
First new's image

طوفان الحجاب في أزهر البقاع

منذ 3 أشهر

أقامت اللجنة النسائية - دار الفتوى البقاع احتفالاً في أزهر البقاع لتكريم المحجبات (400 محجبة) في القرى البقاعية يوم  الأحد ٢٠٢٤/٦/١، وذلك برعاية وحضور سماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي، منسق تيار المستقبل الحاج سعيد ياسين، المدير الإداري في مؤسسات أزهر البقاع الشيخ عمر جانبيه والمدير التربوية السيدة مريم خليل الميس، رئيسة اللجنة النسائية السيدة شكران حميد وأعضاء اللجنة النسائية ولفيف من العلماء الأفاضل والدعاة والأهالي  ورؤساء البلديات.

قدمت الحفل الآنسة سهير يوسف واستُهل  بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم ألقتها الزهرة مريم شامي، و من ثم مع كلمات و قصص مؤثرة من أخوات محجبات عن قصتهم بإرتداء الحجاب.

و بأداءٍ متميز قامت الطالبة الأزهرية تسنيم الغزاوي بإلقاء قصيدة (أخي جاوز الظالمون المدى).

و كانت كلمة اللجنة النسائية ممثلة بالسيدة فاطمة حندوس التي بدورها رحبت بالحضور وأكدت أن الحجاب هو تاج العفة والوقار و قالت: "الحجاب ليس قطعة قماش على الرأس بل هو تاج العفة والستر والطهارة، وتدبيرٌ وقائيٌ رباني".

وبدوره ألقى المفتي الغزاوي كلمة ترحبية بالحضور، و استذكر المفتي خليل الميس رحمه الله حيث أعرب سماحته عن وفائه وإخلاصه له. و بارك سماحته  للمحجبات وتوجه لنساء غ.ز.ة: "إن حجابك غطى عيوب الأمة لأنك أنت أم الأمة".

وأضاف: "كيف يكون سلوكنا كلباسنا؟، وهذا نخاطب به من كانت محجبةً ومن تحجبت الآن ومن ستتحجب غداً، إن حجابك ليس فقط لباساً إن الحجاب هو سلوك، فكوني بسلوكك قدوةً و اجعلي السلوك حرفاً كما الحجاب حرف".

و ختُتِم الحفل بتكريم المحجبات، نسأل الله أن يجعلهن من حفظة كتابه و أن يكُنّ دائماً فخراً لنا و للمسلمين جميعاً.

اضف تعليقاً

First new's image

ابق على اطلاع بالاشتراك بنشرتنا البريدية ...

و ساعدنا في تغيير حياة المزيد