azhar azhar
First new's image

معرض الأشغال اليدوية دعماً لأطفال غزة

منذ 7 أشهر

نظمت جمعية أزهر البقاع وبالتعاون مع اللجنة النسائية في دار الفتوى البقاع معرض الأشغال اليدوية بعنوان: (جر/حات غ.ز.ة تستغيثكم) دعماً لأطفال غزة اليوم السبت ٢٣ كانون الأول ٢٠٢٣م في أزهر بالبقاع بحضور سماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي، الرئيس التنفيذي لجمعية أزهر البقاع الشيخ بشار أبو شاهين، مدير المشاريع لجمعية أزهر البقاع الشيخ محمد المحمد، المدير الإداري في مؤسسات أزهر البقاع الشيخ عمر جانبيه، ورئيس دائرة أوقاف البقاع الشيخ محمد عبد الرحمن، المديرة التربوية السيدة مريم خليل الميس، المدير المالي الأستاذ كمال الدين العفش، رئيسة اللجنة النسائية السيدة شكران حميد، ورئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ أحمد العمري، ومدير الوقف لتحفيظ القرآن الكريم في تركيا الدكتور سعد الدين أكنجي، ولفيف من العلماء والمشايخ وأعضاء المجالس البلدية والاختيارية ورؤساء جمعيات وعدد كبير من أهالي البلدات  والقرى البقاعية.

 

استُهل الحفل بتقديم الشيخ محمد عبد الفتاح ثم بتلاوة آيات الذكر الحكيم تلاها القارئ الحافظ الشيخ محمد الشموري. وبعدها كلمة اللجنة النسائية ممثلة بأمينة السر الآنسة سهير يوسف التي أعربت عن دعمها لقضية الأمة قضية الشرفاء فل،،طين وتوجهت للمرابطين في بيت المقدس "يا تيجان الرؤوس إنها المعركة الأولى التي سبقت نتيجتها نهايتها".

 

وكانت الكلمة لصاحب السماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي الذي بدوره شكر جمعية أزهر البقاع على جهودها الكبيرة والجبارة لإدارة المعرض والتي سيذهب ريعه دعماً لأطفال غزة، كما وشكر اللجنة النسائية لتعاونها بتنظيم المعرض.

وأضاف: "لأنها قضيتنا، وبيت المقدس أمانة في أعناقنا، وأمانة عمر، وأمانة المطارنة بين يدي عمر كنيسة القيامة وكنيسة المهد أمانة في أعناق الأمة، ألا فاستردوا الأمانة حتى تحفظوها فبشرط المطارنة ألا يساكنها فيها اليهود، أعيدوا الأمانة إلى أهلها".

 

تميز المعرض بكل ما يمكن صنعه يدوياً من مونة إلى حرف يدوية إلى اكسسوارات صنع يدوي وبعض الملابس التي تعبر عن التراث الفلسطيني، ثم تم جمع التبرعات لإغاثة إخواننا في غ.ز.ة وتقديم الدعم والمساندة لهم في هذه الظروف من دواء وغذاء وملابس.

اضف تعليقاً

First new's image

ابق على اطلاع بالاشتراك بنشرتنا البريدية ...

و ساعدنا في تغيير حياة المزيد