azhar azhar
First new's image

المفتي الغزاوي يستقبل السفير البرازيلي

منذ 7 أشهر

استقبل سماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي السفير البرازيلي في لبنان تاركسيو كوستا (TARCISIO COSTA) في 29/8/2023 ترافقه القنصل الفخري لدولة البرازيل في لبنان السيدة سهام الحاراتي، في أزهر البقاع بحضور منسق تيار المستقبل في البقاع الأوسط رئيس بلدية مجدل عنجر الحاج سعيد ياسين، ورئيس دائرة أوقاف البقاع الشيخ محمد عبد الرحمن وعدداً من المشايخ والمغتربين.

رحب المفتي الغزاوي بالحضور بقوله: "نستقبلكم في هذا الصرح الديني، ولكن هو أيضاً صرح علمي وثقافي. ونعتبر هذا اليوم مميزاً في السير على خطى من سبقنا في استقبال وزراء وسفراء وأنتم أيضاً تمشون على خطى من سبقكم وأنتم في المكان الطبيعي ولو علم أهلنا المغتربين بزيارتكم لاستقبالكم جميعاً وكان أزهر البقاع أكثر من محطة تعاون مع السفارة والقنصلية البرازيلية وخصوصاً إبان العدوان الصهيوني ونحن ننوه بالسيدة الحاراتي التي فتحت بيتها ونشد على أيديها".

 

وعرف سماحته عن مؤسسات دار الفتوى البقاع منها أزهر البقاع وصندوق الزكاة ونشاطه الاجتماعي وأعماله الخيرية. وأشار: "يعتبر الأزهر جامع لكل المؤسسات في البقاع ونحن نقوم بخدمة كل أهلنا في المنطقة ويسعدني أن أرحب بكم باسم الكل".

 

وألقى السفير البرازيلي تاركسيو كوستا كلمة و قال: "إنه لشرف أن أتلقى هذا الترحيب الحار برفقة سعادة القنصل السيدة سهام الحاراتي وأنا التقيت بكم سابقاً ويشرفني اللقاء مجدداً مع هذه القيادات وسبق لي زيارة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان الذي له أثر إيجابي وهناك روابط كثيرة تجمع لبنان والبرازيل ولا مجال لشرح ما يربط لبنان والبرازيل واليوم عندنا جالية برازيلية في البقاع وممن يحملون جنسية مزدوجة وخصوصاً في البقاع وأشكر على نعمة وجود القنصلية في قب الياس التي تقوم بأفضل دور ولها مكانة مميزة".

 

وتوجه السفير البرازيلي بالشكر إلى المفتي الغزاوي لما يقوم به من عمل إيجابي في المنطقة وله أثر إيجابي وروحي على كل أطياف المنطقة.

وأضاف: "أشكر ما قام به الأزهر ودار الفتوى إبان حرب تموز وأقدر تعاونكم مع القنصلية الفخرية في قب الياس وأحب أن أسجل شكري على هذه العلاقات التي نأمل أن تتصاعد وتكون أكثر متانة".

اضف تعليقاً

First new's image

ابق على اطلاع بالاشتراك بنشرتنا البريدية ...

و ساعدنا في تغيير حياة المزيد