azhar azhar
First new's image

المفتي الغزاوي استقبل وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض

منذ 7 أشهر

استقبل سماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي معالي وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض في أزهر البقاع بتاريخ 30/11/2023 بحضور جمع كريم من السادة النائب الدكتور بلال الحشيمي والوزير السابق جمال جراح والنائب السابق محمد القرعاوي ورئيس دائرة أوقاف البقاع الشيخ محمد عبد الرحمن والسادة القضاة الشرعيين والمدنيين وبعض أصحاب المستشفيات والسادة أعضاء المجلس الشرعي والإداري للأوقاف ورؤساء البلديات والأطباء .

رحب سماحته بالوزير شاكراً إياه لتعاونه ودعمه للجانب الصحي وترخيصه لمركز طبي جديد لجمعية أزهر البقاع للتخفيف عن الأعباء التي يتحملها المواطن اللبناني في البقاع.

وقال: "المؤسسات التي تحت رعايتكم اليوم من مستشفيات حكومية أو مستوصفات أو مؤسسات رعائية كلها بحاجة إلى عطاء كي تعطي". وأكد أننا على نهج و خطى العلامة المفتي الشيخ خليل الميس رحمه الله.

وبدوره أعرب الدكتور فراس الأبيض عن شكره للمفتي الغزاوي مستذكراً العلامة المفتي الشيخ خليل الميس رحمه الله و مشيراً إلى صعوبة الوصول إلى الدواء والاستشفاء في ظل الوضع الإقتصادي الصعب.

ووعد بالعمل على فتح وتشغيل بعض المستشفيات والمستوصفات المركزية أسيرة بعض القرارات والتدخلات التي حالت دون عملها لخدمة المناطق وأبنائها وخاصة مستشفى ومستوصف برالياس وجب جنين.

وأكد: "من السنة القادمة بإذن الله هنالك تغيير بالتعرفة التي تنفقها وزارة الصحة والتي ستغطي نحو ٥٠% زيادة عن التعرفة القديمة مما يتناسب مع زيادة رواتب الموظفين."

اضف تعليقاً

First new's image

ابق على اطلاع بالاشتراك بنشرتنا البريدية ...

و ساعدنا في تغيير حياة المزيد