azhar azhar
First new's image

افتتاح مشروع صالة الأزهر للألبسة الملكية

منذ 6 أشهر

نظمت اللجنة النسائية - دار الفتوى البقاع مشروع صالة الأزهر للألبسة الملكية لشراء كسوة العيد لليتيم يوم السبت ٢ آذار ٢٠٢٤م في أزهر بالبقاع بحضور سماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي، ورئيس دائرة أوقاف البقاع الشيخ محمد عبد الرحمن، منسق عام تيار المستقبل رئيس بلدية مجدل عنجر الحاج سعيد ياسين، رجل الأعمال الأستاذ علاء الدين الشمالي، والمشاركين الكرام، ولفيف من العلماء والمشايخ وأعضاء المجالس البلدية والاختيارية ورؤساء جمعيات وعدد من أهالي البلدات والقرى البقاعية.

استُهل الحفل بتقديم السيدة شكران حميد ثم بتلاوة آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب الأزهري عثمان. كما وأكدت رئيسة اللجنة النسائية على هدف هذا المشروع وهو إدخال السرور إلى قلب اليتيم من خلال كسوة العيد

وبعدها كلمة لرجل الأعمال الأستاذ علاء الدين الشمالي ممثلا الرعاة شاكرا إياهم عل مساهمتهم في هذا المشروع كما وشكر جهود اللجنة النسائية على ما تقوم به من نشاطات وأعمال خيرية  و أشاد بدور سماحة المفتي الغزاوي في احتضانه لهذه النشاطات.

و كانت الكلمة لصاحب السماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي معبراً عن وفائه وإخلاصه للعلامة الراحل المفتي خليل الميس مستذكراً قوله: "أريد عملاً حضارياً".

وشكر المفتي الغزاوي جهود اللجنة في هذا المشروع والذي سيذهب ريعه لشراء كسوة العيد لليتيم وأضاف: "نريد أن نستعيد المرأة لتكون صانعة للأجيال، ولذلك من أرادت أن تصنع الأجيال عليها أن تتصف بصفات الرجولة، لا أن تتحول من الأنوثة إلى الذكورة ولكن أن تتصف بصفات الرجولة ليكون لها مكان في مجتمعنا".

تميزت هذه الصالة باللباس المحتشم والساتر وذلك لحث وتذكير أخواتنا باللباس الشرعي ولعرض صورة المرأة العفيفة، بالإضافة إلى هدف هذا المشروع الأسمى وهو شراء كسوة العيد لليتيم.

ونشكر البطل داني دوري صالح لكسره لحصالة تجميع عام كامل من المال تبرعاً لكسوة العيد لليتيم، نفع الله بك وجعلك من الصالحين.

وفي الختام تم سحب أسماء الفائزين الذين شاركوا بشراء ملابس من المعرض وتقديم الهدايا لهم.

نشكر كل من ساهم وتبرع، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

اضف تعليقاً

First new's image

ابق على اطلاع بالاشتراك بنشرتنا البريدية ...

و ساعدنا في تغيير حياة المزيد